اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق بالامس

admin
الاخبار
admin9 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق بالامس

000 32E23JZ - جريدة بريس لايف 24

جاء في التلفزيون الرسمي الياباني،  وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي.

شينزو آبي: جثمان رئيس الوزراء الياباني السابق يصل منزله في طوكيو

وتعرض آبي لإطلاق نار مباشر فقد على إثره الوعي، خلال مشاركته في فعالية ضمن حملة انتخابية في منطقة نارا اليابانية. ووصف رئيس الوزراء الياباني، فوميو كوشيدا، الهجوم بأنه “عمل همجي”، مشددا بأنه لا يغتفر على الإطلاق، وأنه يدين هذا الهجوم بأشد العبارات.

وكانت وسائل إعلام يابانية قد ذكرت أن شينزو آبي، أصيب برصاصة في رقبته من الجهة اليمنى خلال الهجوم، وبعد ذلك ظهر نزيف حاد، بالإضافة إلى تعرضه إلى نزيف في المنطقة اليسرى من الصدر.

جثمان رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

وصل موكب يحمل جثمان رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي إلى منزله في طوكيو.وقُتل آبي بالرصاص أثناء حديثه في حملة سياسية صباح الجمعة في مدينة نارا الجنوبية.وأعلنت الشرطة اليابانية الجمعة أن الرجل الذي يشتبه بأنه اغتال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي يدعى تيتسويا ياماغامي وهو عاطل عن العمل يبلغ 41 عاماً،

وأضافت الشرطة، التي تحقق في الاغتيال، أن المشتبه به استخدم بندقية يدوية الصنع. وأنه كان يحمل ضغينة ضد “منظمة معينة” زعم أنه آبي كان مرتبطا بها.

وكان رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي نقل إلى المستشفى عقب إطلاق النار عليه، خلال تجمع انتخابي الجمعة، في مدينة نارا، وفارق الحياة بعد ساعات متأثراً بجراحه.

وكان آبي محاطاً بفريق حراسة، لكن يبدو أن المسلح كان لا يزال قادراً على الوصول إلى مسافة بضعة أمتار منه، من دون أي نوع من التفتيش أو الحواجز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.