ساديو مانيه أفضل لاعب إفريقي

admin
الرياضة
admin23 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
 ساديو مانيه أفضل لاعب إفريقي

 ساديو مانيه أفضل لاعب إفريقي677899 - جريدة بريس لايف 24

توج السنغالي ساديو مانيه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2022 بعد تفوقه على زميله السابق في ليفربول محمد صلاح وإدوار مندي حارس تشيلسي ومنتخب السنغال. عربيا اختير محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا.اختير مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الجديد، السنغالي ساديو مانيه أفضل لاعب إفريقي لعام 2022 في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الرباط الخميس (21 يوليو 2022). وتفوق مانيه على مواطنه حارس مرمى تشلسي الإنكليزي ادوار مندي والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الانكليزي.

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها مانيه هذه الجائزة المرموقة بعد عام 2019 عندما كان لاعبا في صفوف ليفربول الانكليزي، علما بأن الجائزة الغيت في السنتين الاخيرتين بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وظهر مانيه وصلاح بشكل مميز مع ليفربول على مدار الموسم، قبل انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونيخ. ونال صلاح جائزة أفضل لاعب في 2017 و2018م ويتحدد الفائز بناء على أصوات اللجنة الفنية في الكاف ومجموعة من الصحفيين إلى جانب مدربي وقائدي المنتخبات الأفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.