السيطرة على النيران بواحات زاكورة بدعم طائرات “كنداير سي

admin
الشأن المحلي
admin11 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
السيطرة على النيران بواحات زاكورة بدعم طائرات “كنداير سي

حريق مهول يلتهم 2500 شجرة نخيل بواحة “تمزموط” ضواحي إقليم زاكورة

نجحت السلطات في السيطرة على النيران التي اندلعت، امس الثلاثاء، بواحات درعة إقليم زاكوة، وذلك بمساعدة شباب المنطقة وطائرات “كنداير سي إل-415” المغربية التي تدخلت على وجه السرعة.

وشهدت إحدى كبرى الواحات بإقليم زاكورة، حرائق كبيرة، تسببت في إتلاف عدد كبير من النخيل والاشجار المثمرةوأفادت مصادر محلية أن عددا كبيرا من أشجار النخيل بواحة تزغى احترقت بالكامل، بعدما اجتاحت النيران مناطق واسعة من المنطقة. وتواجه العديد من الواحات بإقليم زاكورة مع انطلاق موسم كل صيف، شبح نشوب حرائق عشوائية بسبب الحرارة المفرطة، كما تساهم رياح الشركي في انتشارها على مساحات كبيرة من الغطاء الإيكولوجي للمنطقة .

وكانت طائرات كنداير سي إل-415 المغربية انطلقت من قاعدة القنيطرة للمساهمة في إخماد حرائق واحات نخيل منطقة زاكورة، و كان دورها فعال للغاية حيث تمت السيطرة واخماد الحريق بسرعةقال عدد من سكان المنطقة إن النيران تسببت في خسائر مادية لعشرات الفلاحين، لكون جميع الأشجار المحترقة مثمرة ولم يتبق على جني محصولها سوى أيام معدودة، وهو ما يتطلب من الجهات المسؤولة التدخل وتعويض المتضررين من هذا الحادث، على حد تصريحاتهم.

حريق مهول يلتهم 2500 شجرة نخيل بواحة "تمزموط" ضواحي إقليم زاكورة

FB IMG 1628620950814 - جريدة بريس لايف 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.