إعصار مدمر خطير يقترب من سواحل ولاية أمريكية

admin
الاخبار
admin29 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
إعصار مدمر خطير يقترب من سواحل ولاية أمريكية

000 9F34QE e1626360359759 - جريدة بريس لايف 24

اعصار خظيرمن الفئة الرابعة..

اشتد الإعصار (إيدا)، اليوم الأحد، بشكل خطير، ترافقه رياح عاتية وصلت س رعتها إلى 209 كلم في الساعة مع اقترابه من لويزيانا في جنوب الولايات المتحدة، وفقا للمركز الأمريكي للأعاصير.

وكتب المركز، على موقعه على الانترنت، أن “الإعصار إيدا يواصل اشتداده (…) بات الآن إعصارا خطيرا من الفئة الرابعة”، ويتوقع أن يصل إلى سواحل لويزيانا بعد الظهر. وتحصنت المحلات التجارية خلف ألواح خشبية وأكياس رمل، وات بع سكان نيو أورلينز أكبر مدينة في الولاية، تعليمات السلطات عبر إخلاء منازلهم أو الاحتماء داخلها، فيما يثير الإعصار “إيدا” الخشية من أضرار كارثية.

ولا تزال ذكرى الإعصار “كاترينا” الذي لامس الأرض في 29 غشت 2005، منذ 16 عاما، مؤلمة في لويزيانا. فقد أودى هذا الإعصار بحياة أكثر من 1800 شخص وتسببت الأمطار الغزيرة في أضرار جسيمة ق درت بعشرات المليارات من الدولارات.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن، أمس السبت، عن إرسال مئات الخبراء للتدخل بشكل عاجل وتحضير احتياطات من المياه والطعام والمولدات الكهربائية.

ومن جانبها، كتبت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية على (تويتر) “إذا تلقيتم أمر إخلاء أو إذا كان بإمكانكم المغادرة، ارحلوا من فضلكم. ستكون الظروف مدمرة”.

يذكر أنه مع ارتفاع درجة حرارة سطح المحيطات، تصبح الأعاصير أكثر شدة، بحسب العلماء. فهي تشكل خطرا متزايدا على سكان المناطق الساحلية، ضحايا ظاهرة غمر الأمواج التي يضخمها ارتفاع مستوى مياه المحيطات.WhatsApp Image 2021 08 08 at 17.07.29 1 - جريدة بريس لايف 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.