مائدة ليفربول”.. مباحثات أمريكية بريطانية بشأن أوكرانيا

admin
2021-12-11T14:45:59+03:00
2021-12-11T16:26:22+03:00
سياسة
admin11 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مائدة ليفربول”.. مباحثات أمريكية بريطانية بشأن أوكرانيا

  العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها كما حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيرته البريطانية ليز تروس ملف أوكرانيا والتعاون الثنائي بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الخارجية البريطانية السبت مع وزير الخارجية الأمريكي لدى زيارته إلى مدينة ليفربول البريطانية بهدف حضور قمة وزراء خارجية مجموعة السبع.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تطرق الجانبان إلى أهمية الاستثمار الموثوق به في البلدان النامية.

ويجتمع وزراء خارجيّة مجموعة السبع، السبت والأحد في ليفربول بشمال إنجلترا، لإظهار وحدتهم في مواجهة “المعتدين العالميّين” ولكي يتحدّثوا خصوصا عن روسيا التي تُثير مناوراتها على الحدود الأوكرانيّة القلق

وتنوي وزيرة الخارجية البريطانية التي تتولى بلادها رئاسة مجموعة السبع، إظهار “جبهة موحدة ضد المعتدين العالميين”، حسب ما قالت الوزارة.

  • أول اتصال هاتفي.. بايدن يبحث مع مستشار ألمانيا التوترات بين روسيا وأوكرانيا

وستدعو نظرائها في مجموعة السبع إلى إظهار “جبهة موحدة ضد السلوك الخبيث، بما في ذلك المواقف الروسية تجاه أوكرانيا، وإلى الانخراط في مجال الأمن والدعم الاقتصادي، للدفاع عن حدود الحرية في العالم”.

وفي أول خطاب رئيسي لها بشأن السياسة الخارجية الأربعاء، حذرت تروس التي حلت مكان دومينيك راب في شتنبر الماضي في وزارة الخارجية البريطانية، من أنّ روسيا سترتكب “خطأ استراتيجيّا” إذا غزت أوكرانيا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا ستتعرض “لعقوبات شديدة، وبينها عقوبات اقتصاديّة”، في حال حدوث تصعيد عسكري ضدّ أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.