مجال الإعلام والتواصل.هنيئا للصحافيين الشباب

admin
2021-12-11T21:40:04+03:00
2021-12-11T21:42:04+03:00
الهيئة الوطنية لناشر الصحف بالمغرب
admin11 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
مجال الإعلام والتواصل.هنيئا للصحافيين الشباب

رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية،

تهنئء الجريدة بريس لايف 24 على الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب، المنظمة من طرف رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة، في دورتها 3، بمدينة أكادير. وجائزة الصحافة المكتوبة آلت إلى الزميل عبد السلام الشامخ، من جريدة هسبريس، عن تحقيق “رحلة الموت .. هسبريس ترافق “حراكة” مغاربة إلى الحدود اليونانية التركية“.

hespress chamekh 2 - جريدة بريس لايف 24

وفازت هسبريس بالجائزة الوطنية للصحافيين الشباب وسط منافسة 90 عملا على المستوى الوطني.وكما ترأست لجنة تحكيم الجائزة الإعلامية زُهور حميش عن مؤسسة الوسيط-الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وعضوية كل من عبد القادر الحجاجي عن المجلس الوطني للصحافة، ومحمد حجيوي عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومدير مكتب الرباط لجريدتي “البيان” و”بيان اليوم”، وعادل اقليعي، منتج برامج وثائقية، وسعيد أهمان، باحث في مجال الإعلام والتواصل.

hespress chamekh 4 - جريدة بريس لايف 24

وقال عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إن “الرابطة تقوم بعمل جبار للنهوض بالقطاع الإعلامي”، مبرزا أن “الرابطة تقوم على 3 ركائز، هي الركيزة الأكاديمية، وتكريس فضيلة الاعتراف، وتتويج الأعمال المهنية”.

وشدد في معرض حديثه على أنه لا يمكن التعويل على الدولة من أجل النهوض بالقطاع، بل “لا بد من اعتماد المقاربة التشاركية”.

hespress chamekh 1 - جريدة بريس لايف 24

من جانبه، قال رئيس رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة، خالد لحياني، إن هذه المبادرة تهدف إلى الإشادة بالجهود التي يبذلها الشباب في مجال الصحافة، من خلال تشجيعهم وتحفيزهم على الانخراط أكثر في تطوير الإعلام على المستوى الوطني، منوها بمستوى المقالات الصحافية والروبورتاجات المختارة. وأشار إلى أنه تم التوصل بأكثر من 90 ترشيحا.وقد تم تتويج الصحافية إيمان السلاوي، عن مديرية الأخبار بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بجائزة السمعي البصري.وتم الإعلان عن المتوجين بجوائز الدورة اليوم السبت بالجامعة الدولية أكادير، بحضور شخصيات رسمية وإعلامية بارزة ،هنيئا لهسبريس ولجميع صحفييها بهذا التتويج ..مزيدا من العطاء والتألق

عذراً التعليقات مغلقة