برشلونة يتحرك قضائياً للحصول على 40 مليون يورو

admin
2023-12-01T19:56:04+03:00
2024-01-01T20:04:55+03:00
غير مصنف
admin1 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
برشلونة يتحرك قضائياً للحصول على 40 مليون يورو

رياضة ومال من مصادر اعلامية

قرار نادي “برشلونة” الإسباني التحرك قضائياً ضد شركة “ليبرو” الألمانية للحصول على 40 مليون يورو، وقرار “مانشستر يونايتد” العمل على تخفيض رواتب لاعبيه، وخشية “ليفربول” من عدم الاستفادة من مشروع توسعة ملعبه، من بين أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها “الشرق” في “رياضة ومال”.

برشلونة في المحكمة

قرر نادي “برشلونة” الإسباني، التحرك قضائياً ضد شركة “ليبرو فوتبول فاينانس إيه جي” (LIBERO football finance AG) الألمانية، لعدم التزامها بسداد 40 مليون يورو هي قيمة شراء 10% من أستوديوهات النادي، بحسب ما نقلت صحيفة “ماركا“.

وكان من المقرر أن تقوم الشركة الألمانية بسداد المبلغ في أغسطس الماضي، وهو ما لم يحصل، ليقوم “برشلونة” بتحديد يوم 31 ديسمبر 2023 موعداً نهائياً للحصول على مستحقاته، لكن الأمور ظلت على حالها، وهو ما دفع النادي الكتالوني إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحسب ما ذكرت صحيفة “ماركا”.

إنفوغراف: كريستيانو على قائمة أكثر 5 رياضيين ثراء.. وميسي خارجها

يعمل “برشلونة” في الوقت ذاته على البحث عن بديل للشركة الألمانية لشراء نسبة 10%، لحاجته الماسة لتعديل أوضاعه المالية، وتعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

مانشستر يونايتد يخفض الرواتب

قرر نادي “مانشستر يونايتد” عدم تمديد عقد مدافعه الفرنسي رافائيل فاران، الذي يحصل على 340 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، مما يترك له الحرية في التفاوض مع الأندية الأخرى، فيما يحاول النادي الإنجليزي تخفيض أجر اللاعب، على الرغم من أنه دخل الفترة الحرة بداية من اليوم.

رياضة ومال: “مانشستر يونايتد” يحاول تسويق لاعبيه للأندية السعودية

وينص عقد فاران مع “مانشستر يونايتد” على إمكانية تمديد العقد تلقائياً لمدة موسم إضافي، في حال رغبة الطرفين، لكن “مانشستر يونايتد” رفض تفعيل هذا البند، وهو مهتمٌ ببقاء اللاعب في أولد ترافورد، ويخطط لبدء محادثات جديدة معه الشهر المقبل.

بحسب صحيفة “ديلي ميل” فإن الأجر الحالي لفاران البالغ من العمر 30 عاماً، هو الأعلى بين لاعبي “مانشستر يونايتد”، بعد رحيل الإسباني دي خيا والبرتغالي رونالدو. ويسعى “مانشستر يونايتد” إلى خفض أجور لاعبيه الأعلى دخلاً بشكل عام لتحرير الموارد للتعاقدات الجديدة في الصيف المقبل، حيث يعمل النادي من أجل الامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مخاوف ليفربول

يخشى نادي “ليفربول” من أن يضطر إلى عدم الاستفادة من أن مشروعه الذي تكلف 80 مليون جنيه إسترليني، في مدرج “أنفيلد رود”، والذي تم افتتاحه جزئياً للجماهير منتصف ديسمبر الماضي.

كان المدرج مفتوحاً رسمياً للجماهير في مباراة “مانشستر يونايتد” في 17 ديسمبر الماضي، والتي شهدت أكبر حضور جماهيري في ملعب “أنفيلد” منذ 50 عاماً بحضور 57 ألف متفرج.

حكم قضائي: محاربة فيفا ويويفا لدوري السوبر الأوروبي “انتهاك للقانون”

ومع ذلك، فإن المدرج الموسع حديثاً غير مرخص للجماهير بالوقوف طوال الوقت، مما يعني أن النادي قد يتعرض لعقوبات من السلطات المختصة في حال استمراره، وفقاً لصحيفة “ليفربول إيكو”.

وهناك مخاوف من داخل النادي من أن هذه المشكلة تعرض الملعب لخطر الإجبار على العمل بسعة منخفضة، وهناك أيضاً مخاطر تخص سلامة المشجعين. أبلغ “ليفربول” المشجعين الذين أشتروا تذاكر هذه المنطقة في مباراة نيوكاسل لتجنب قيامهم بأي تصرفات تعرضهم للخطر.

وبدأ العمل على توسيع سعة الملعب بحفل شارك فيه يورغن كلوب، مدرب الفريق في أواخر سبتمبر 2021، مع خطة لزيادة السعة من 54 ألفاً إلى 61 ألفاً، وتبلغ السعة حالياً 57 ألفاً بسبب مناطق الضيافة، وعدم اكتمال جزء صغير من المدرج العلوي. ويأمل النادي أن يتمكن من فتح السعة الكاملة أمام الجماهير نهاية يناير الجاري.

عذراً التعليقات مغلقة