الدوحة بين التقدم والحضارة وبين التقاليد

admin
صوت وصورة
admin23 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الدوحة بين التقدم والحضارة وبين التقاليد

أهم المعالم الحضارية البارزة

سميت الدوحة بهذا الإسم لأنها بنيت على خليج من البحر وتقع المدينة في الجهة الشرقيّة من ساحل قطر وتُعتبر عاصمة دولة قطر كما أنّها تمثل مركزاً تجاريّاً غاية في الأهمية للبلاد حيث توجد فيها أهم المعالم الحضارية البارزة والدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية وبالإضافة إلى الميناء التجاري والمطار الحديث الذي يربطها بمختلف أنحاء العالم.

تجمع الدوحة بين التقدم والحضارة وبين التقاليد حيث تشتهر المدينة بكثرة المساجد إلى جانب الأبراج والقلاع المختلفة مثل قلعة الدوحة وأبراج برزان. وبالإضافة إلى الأماكن التاريخية، تتميّز الدوحة بالبنية التحتية عالية الجودة بالإضافة إلى المباني الشاهقة في وسط المدينة والتي تضم الكثير من الأسواق الحديثة.

نجحت الدوحة في استضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية في السنوات الأخيرة حيث كانت في عام 2006 موطناً لدورة الألعاب الآسيوية قبل استضافة كأس آسيا 2011. وتضم المدينة العديد من المرافق الرياضية ذات الجودة العالمية بما في ذلك ستة من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي سيتم استخدام اثنين منها في البطولة، وقد جعلت هذه الملاعب الدوحة مقصداً للكثير من الرياضيين من حول العالم.

عذراً التعليقات مغلقة