“سفارة المغرب في الصين بدأت إصدار تأشيرات لمدة سنة كاملة لرجال الأعمال الصينيين

admin
2020-01-08T14:29:00+03:00
2020-01-08T14:29:41+03:00
غير مصنف
admin8 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“سفارة المغرب في الصين بدأت إصدار تأشيرات لمدة سنة كاملة لرجال الأعمال الصينيين

  إصدار تأشيرات

المصدر ذاته بأن “سفارة المغرب في الصين بدأت إصدار تأشيرات لمدة سنة كاملة لرجال الأعمال الصينيين، لتشجيعهم على زيارة المغرب للاستثمار في قطاع المنسوجات والملابس الذي يعمل فيه أكبر عدد من الأيدي العاملة المغربية”.
وذهب الموقع إلى أن اتفاقية المغرب مع الصين ستساعد على تعزيز مركز المغرب لتصبح أكبر دولة في شمال أفريقيا في تصدير الملابس والمنسوجات،

معلومات الرحلة من المغرب إلى الصين

أرخص طيران من المغرب إلى الصين ينطلق من الدار البيضاء إلى بكين، بأسعار تبدأ من MAD 5646.65
أسرع طيران من المغرب إلى الصين ينطلق من الدار البيضاء إلى بكين، تستغرق حوالي 14h 25m.
أشهر الخطوط الجوية من المغرب إلى الصين هي لوفتهانزا Lufthansa, الخطوط الهولندية, الخطوط التركية
أشهر المدن في الصين هي شانغهاي, قوانغتشو, ماكاو

تعاملات هامة للمغرب مع أوروبا

يعتزم المغرب التوسع في تصدير منتجاتها إلى الأسواق الآسيوية، خاصة اتجاه الصين التي تعد أكبر سوق استهلاكية في العالم، وذلك بعد تعاملات هامة للمغرب مع أوروبا التي تعد أكبر سوق لصناعة المنسوجات والملابس المغربية 

خطة 2025م لصناعة المنسوجات

وذكر المصدر أن الصناعة والتجارة المغربية أعلنت العام الماضي عن خطة 2025 لصناعة المنسوجات، وتستهدف زيادة إنتاج المنسوجات والملابس وتحسين تكنولوجيا صناعة هذه المنتجات، وتعزيز المنافسة الإقليمية والدولية لتصدير هذه المنتجات.
ويحاول المغرب أن يخترق الأسواق الآسيوية التي تستورد من اليابان فقط ملابس ومنسوجات بلغت قيمتها حوالي 2.4مليار دولار، خلال الربع الأول من العام الحالي، أغلبها من المنسوجات والملابس التي استوردتها الصين من اليابان خلال الفترة نفسها.

تطبيق معايير صارمة

جدير بالذكر أن المصالح الحكومية المغرب أعلنت من قبل أنها ستشرع في تطبيق معايير صارمة على السلع والمنتجات المستوردة من الصين، عبر وسطاء مغاربة أو صينيين أو شركات عاملة في المغرب، في محاولة لوقف نزيف عجز الميزان التجاري بين البلدين. وتجديد المبادرة بين البلدين،على احسن الظروف.

عذراً التعليقات مغلقة