الشعب المغربي في مسيرة وطنية حاشدة رفضا ل”صفقة القرن

admin
2020-02-10T12:47:11+03:00
2020-02-10T12:49:52+03:00
غير مصنف
admin10 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الشعب المغربي في مسيرة وطنية حاشدة رفضا ل”صفقة القرن

مسيرة وطنية تضامنية من أجل الفلسطين حرة

حوالي عشرة آلاف من المغاربة في مسيرة وطنية تضامنية نصرة للقضية الفلسطينة وللشعب الفلسطيني، وتأكيدا للموقف الثابت للشعب المغربي تجاه هذه القضيةورفع المشاركون في هذه المسيرة، التي نظمتها هيئات حقوقية وسياسية ونقابية، وشاركت فيها شخصيات سياسية وحقوقية، ومواطنون من مختلف الفئات والأعمار، لافتات تؤكد أن القدس  عاصمة لفلسطين.وانطلقت المسيرة التي  نظمت تحت شعار “مسيرة الشعب المغربي، جميعا من أجل الفلسطين حرة، وضد صفقة العار المشؤومة”، من باب “الحد التاريخي” تجاه مبنى البرلمان.
وتخللت المسيرة عددا من الفعاليات، مثل أطفال يلبسون علم فلسطيني ويرفعونه بأيديهم، وحرق علم إسرائيل.ورفع المتظاهرون، بهذه المسيرة التي دعت إليها هيئات وأحزاب ونقابات مغربية، الأعلام الفلسطينة وصور الأقصى، هاتفين بشعارات داعمة لصمود الشعبالفلسطيني .كما لا ننسى آلاف الفتيات والنساء في سلسلة بشرية طويلة صباح اليوم في المسيرة الشعبية التضامنية مع فلسطين؛ يحملن صورا ولافتات وعلى أكتافهن كوفيات فلسطينية، للتعبير عن رفضهن لما يسمى بـ”صفقة القرن”، وللتضامن مع نظيراتهن من النساء المقدسيات والغزاويات المرابطاتوككل مسيرة تضامنية تحرص نساء المغرب على الحضور القوي والمميز رفقة بناتهن لترسيخ مركزية القضية الفلسطينية في الأجيال الصاعدة توارثا جيلا فريدا ،فإن شعوب الأمة، اليوم، تستيقظ لحمل رسالتها والنهوض بدورها التاريخي واستشراف مستقبلها المشرق.

  9 فبراير 2020

سيبقى هذا اليوم تاريخي في قلوب المغاربة على خروجهم الى للمسيرة التضامنيةو المعول عليه بعد الله جل جلاله، هو صمود الشعب الفلسطيني، وقوة مقاومته ووحدة صفه، ومساندة الشعوب المسلمة وأحرار العالم لقضاياه العادلة. قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم). ولنا تفصيل فيالموضوع /فيديو.

عذراً التعليقات مغلقة