وزارة الصحة: المغرب يتوفر على مخزون مهم من دواء

admin
2020-03-26T15:23:46+03:00
2020-03-26T17:26:17+03:00
الصحة و الاسرة
admin26 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة الصحة: المغرب يتوفر على مخزون مهم من دواء

وزارة الصحة: المغرب يتوفر على مخزون مهم من دواء الكلوروكين وتم توزيعه على جميع المراكز الاستشفائية 

كدت  مديرية الادوية والصيدلة بوزارة الصحة،  أنه بالموازاة مع قرار اللجنة العلمية القاضي باستخدام دواء الكلوروكين، عملت المصالح الطبية على توفير و ضمان هذا الدواء لمرضي فيروس كوفيد 19 في مختلف الوحدات الطبية الخاصة بمرضى كورونا ، مشيرة إلى أن المصاببن بأمراض مزمنة، والذين تحتوي أدويتهم في تركيبتها على الكلوروكين، سيكون بإمكانهم أيضا الحصول على احتياجاتهم الدوائية مجانا عند الصيدليات الجهوية والاقليمية التابعة لوزارة الصحة.

وقالت المسؤولة بوزارة الصحة في ندوة صحفية  يومه الأربعاء، ان المغرب يتوفر على مخزون مهم من هذا الدواء ، المنتج محليا والمستورد  وعملت على توزيع هذا المخزون من الكلوروكين على المراكز الاستشفائية الجامعية والمستشفيات الجهوية والإقليمية1 1331011 - جريدة بريس لايف 24

.وزارة الصحة في ندوة صحفية 

واضافت مديرة مديرية الادوية والصيدلة ، ان الوزارة عممت دورية  رقم 22 موجهة إلى كافة مهنيي قطاع الصحة، بعد قرار وتوصيات اللجنة العلمية بشأن الشروط وكيفية استعمال البروتوكول العلاجي  الخاص بدواء الكلوروكين، من أجل تدبير وطني عقلاني  وامن لهذا المخزون الحيوي.

وطمأنت المسؤولة الصحية، جميع المرضى المصابين بامراض مزمنة و الذين يعتمدون في علاجهم على ادوية تحتوي على تركيبة الكلوروكين، انهم بامكانهم وبشكل ظرفي واستثنائي، اقتناء احتياجاتهم من الأدوية بشكل مجاني ، عند الصيدليات  الجهوية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة القريبة من مقر سكناهم بعد الإدلاء بملفهم الطبي.

الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب

وشددت  المسؤولة الطبية،  إلى أن الوزارة تحرص على توفير جميع الادوية الاساسية لتغطية حاجيات المواطنين بجميع ربوع المملكة .

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم عن تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة،و 6 وفيات

عذراً التعليقات مغلقة