التوصيات :التعامل مع اولادنا خلال فترة الطوارئ

admin
2020-03-26T17:00:51+03:00
2020-03-27T14:12:24+03:00
غير مصنف
admin26 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التوصيات :التعامل مع اولادنا خلال فترة الطوارئ

من التوصيات العمول بها في بعض الأسر المغربية لازالت في حيرة من أمرها حول كيفية التعامل مع أطفالها في ظل انتشار فيروس كورونا وفرض حالة الطوارئ على المملكةبحيث في علم النفس الاجتماعي  أن فترة العزلة التي يخضع لها المغاربة داخل منازلهم يجب أن تؤخذ بطريقة إيجابية وأن تعاد فيها علاقات للحياة بعدما جفت مع روتين الحياة اليومية خاصة فيما يتعلق بعلاقة الآباء مع الأبناء.ولاسيما الشباب الذين في السن المراهقة…

من توصية:” :” يجب أن تكون هذه الفترة فترة إصلاح لعلاقة الآباء بأبناهم حيث يجب على الاباء أن يعطوا لأبناءهم الحب اللامشروط والذي فقدناه خلال السنوات الأخيرة  ويعني هذا الحب أن لا يعاتب الطفل الا على فعله أي أن نعاتبه لتصحيح خطأه وليس للومه”.

ومن توصية::” الطفل محتاج للتقرب اليه والعاطفة بين الأباء والأطفال كما أن الطفل محتاج لمتابعة  حيث أنه خلال حالة الطوارئ الاباء من معرفة مستوى طفلهم اللغوي والمعرفي وكذلك كيفية تعامل الطفل مع الأنترنيت  والكتاب والخرائط الدهنية ،واسلوب الجديد في تلقي الدروس.

ومن توصية.. في علم النفس الاجتماعي الآباء بتغيير طريقة دراسة أطفالهم داخل البيت موضحا:” لايجب أن نترك الطفل طوال اليوم وهو يدرس كأنه في حجرة الدرس بل لابد من أوقات للترفيه لكي يشبع جانبه الطفولي كذلك .

 رقابة الآباء

رقابة الآباء منبها إلى أن هذه الرقابة لايجب أن تصبح ضغوطا نفسية على الطفل بقدرما أن الطفل يجب أن يعلم ان هناك رقابة يخضع لها مضيفا أنه يجب ايضا ابتكار العاب داخل المنزل لكي يحس الطفل بأن عائلته وفرت له جميع وسائل السعادة”. 

حركات بسيط رياضية

من توصية:  في حالة الطوارئ ان نعمل حركات  باليدين  تنمناسبة خلال ظرف البيت او المكان مخصص بدون تكليف الجهد الكيير

عذراً التعليقات مغلقة