دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا

الصحة و الاسرة
admin30 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا
رابط مختصر
عينات دم لمصابين بمرض كوفيد-19 في إيطاليا.

وثائقيات كورونا

مرضى السكري من النوع الثاني الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما

كان من المعروف حتى الآن أن مرض السكري من العوامل المفاقمة لفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن يعاني مريض السكري من شكل حاد من الوباء، ويموت جراءه تماما مثل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، والمصابين بارتفاع ضغط الدم أو الكبار في السن.

لكن لم تحدد أي دراسة حتى الآن أنواع مرضى السكري الذين يعانون من شكل حاد من كوفيد-19  ومن خلال المعطيات  والارشادات الطبية والتجارباستعرضت دراسة نشرت في مجلة “ديابيتولوجيا” المتخصصة، المعلومات الطبية لدى 1317 مصابا بمرض السكري يعانون شكلا حادا من كوفيد-19، وتم إدخالهم المستشفى في فرنسا بين 10 و31 مارسومرضى السكري الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد هم من المسنين والأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني، وهو الشكل الأكثر شيوعا للمرض، إضافة إلى من يعانون من الوزن الزائوثائقيات كورونا  الدراسة لوكالة فرانس برس2446388053957730970 - جريدة بريس لايف 24

وشرح طبيب الغدد الصماء برتران كاريو الذي شارك في هذه الدراسة لوكالة فرانس برس، قائلا: “صنّف مرضى السكري كأشخاص معرضين للخطر مثل المصابين بالسكري من النوع الثاني لدى المسنين، ومرضى السكري من النوع الأول بين الشباب الذين يبلغون من العمر 30 عاما، ويعتمدون على الأنسولين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.