الاتحاد الأوروبي : لماذا يسحب المغرب من قائمة “الدول الآمنة” للسفر؟

admin
2020-08-08T13:29:18+03:00
2020-08-08T13:41:54+03:00
سياسة
admin8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاتحاد الأوروبي : لماذا يسحب المغرب من قائمة “الدول الآمنة” للسفر؟

الاتحاد الأوروبي في بيان صحافيالاتحاد الأوربي يمنح المغرب 389 مليون يورو لإدارة حدوده - هاشتاغ

الاتحاد الأوروبي مساء الامس الجمعة سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بـ”كوفيد-19“، وفق ما أعلنه مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان صحافي.

وفي وقت سابق كشفت وزارة الصحة تسجيل 1018 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 30662 حالة في المغرب منذ إعلان أول حالة في شهر مارس الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسيةأ.ف.ب” بأنه تم وضع المغرب تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية يوليوز2020 م الماضي، وسحبت حينها الجزائر منها بسبب ارتفاع عدد الإصابات فيها.

إعفاء للمسافرين الذين يعملون في الاتحادالدوليالاتحاد الأوروبي يعيد فرض قيود السفر من وإلى المغرب بسبب ارتفاع ...

ولا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأعضاء عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين لمدة طويلة في الاتحاد وعائلاتهم، كما يوجد أيضا إعفاء للمسافرين الذين يعملون في الاتحاد أو توجد حاجة أساسية لهم على غرار الأطقم الطبية.

ومنذ وضع القائمة، تقلص عدد الدول التي يمكن لمواطنيها دخول التكتل من 14 إلى 11، وهي تشمل حاليا أستراليا وكندا وجورجيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي والصين، بشرط أن تتعامل تلك الدول بالمثل مع مواطني الاتحاد الأوروبي.

 معيار الحالة الوبائية للدول

والقائمة مبنية على معيار الحالة الوبائية للدول، ويجري تقييمها كل 15 يوما، وهي تمثل توصية غير ملزمة، إذ تبقى كل دولة مسؤولة عن تحديد الفئات التي يمكنها دخول أراضيهاالمفوضية الأوروبية توصي بعودة السفر الى الاتحاد الأوروبي في 1 ...

عذراً التعليقات مغلقة