مهرجان الاسكندرية السينمائي يتوج الفيلم المغربي “اللكمة” بجائزة أحسن فيلم عربي وبطله اكليم ربيع بجائزة أحسن دور رجالي

admin
2020-11-15T00:34:21+03:00
2020-11-15T00:34:32+03:00
الفن و ثقافة
admin15 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مهرجان الاسكندرية السينمائي يتوج الفيلم المغربي “اللكمة” بجائزة أحسن فيلم عربي وبطله اكليم ربيع بجائزة أحسن دور رجالي

مهرجان الاسكندرية السينمائي يتوج الفيلم المغربي

توج الفيلم المغربي “اللكمة“، للمخرج الشاب محمد أمين مونة، اليوم الخميس الماضي بجائزة أحسن فيلم عربي (جائزة نور الشريف) في ختام فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته 36.
كما حصد الفيلم جائزة أحسن دور رجالي (جائزة عمر الشريف) والتي عادت للممثل ربيع أكليم.
وجسد بطولة الفيلم الفنان ربيع أكليم، الذي كتب أيضا السيناريو، وساندية تاج الدين، ونعيمة إلياس، وطارق البخاري، وسعيد باي، وعبد السلام بوحسيني، إلى جانب فنانين آخرين.
ترأست لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، وضمت المخرج المغربى داود ولاد السيد، إلى جانب الكاتب والمنتج الإيطالى مارك سيرينا والممثلتين الإيطاليتين مارزياتيدشى وأنجليك كافالاري.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة حصل الفنان عز العرب الكغاط عن تنويه خاص من لجنة التحكيم عن دوره في فيلم « مداد أخير » للمخرج الشاب اليزيد القاديري.
يذكر أن جائزة أفضل فيلم روائي طويل كانت من نصيب الفيلم اليوناني « باري » بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الإسباني « نافذة على البحر ».
هذا، وقد تعذر على المخرج محمد أمين مونة والممثل ربيع اكليم  وهو ايضا كاتب سيناريو فيلم “اللكمة” ، الذي سبق له ان توج بداية السنة الجارية ب3جوائز خلال مهرجان طنجة الدولي للسينما، حضور حفل تسلم جوائز مهرجان الاسكندرية السينمائي ، بسبب الاجراءات الوقائية المتخذة في المملكة المغربية لتفادي تفشي وباء كورونا المستجدcor doc desktop - جريدة بريس لايف 24

عذراً التعليقات مغلقة