توضيحات جديدة من وزارة الاقتصاد و بوابة خاصة بالدعم المقاولاتي

admin
2020-12-18T11:14:29+03:00
2020-12-18T11:21:10+03:00
سياسة
admin18 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
توضيحات جديدة من وزارة الاقتصاد و بوابة خاصة بالدعم المقاولاتي

وزارة الاقتصاد تطلق بوابة خاصة بالدعم المقاولاتي بالمغرب

وزارة الاقتصاد تطلق بوابة خاصة بالدعم المقاولاتي

البوابة الوطنية لفائدة المقاولات.

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الخميس، إطلاق “البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي”، وهي بمثابة شباك وحيد يجمع تدابير الدعم الموجه لفائدة المقاولات.

وجرى إحداث هذه البوابة الوطنية، التي تندرج ضمن البرنامج الوطني للدعم المقاولاتي، بدعم من المؤسسة الألمانية التعاون الدولي، ويُراد منها توفير جميع المعلومات الضرورية في مرحلة إنشاء وتطوير المقاولات الصغيرة والمتوسط

ويتمثل الهدف من هذه بوابة (www.almoukawala.gov.ma) في إعطاء دفعة لصاحب المشروع، مع إعلامه بأفضل الممارسات في ما يتعلق بريادة الأعمال ومساعدته على إنجاز مشروعه على أحسن وجه.

 توضيح من الوزارة الاقتصاد

وتأتي هذه البوابة في وقت تواجه المقاولات تعدد تدابير الدعم المقاولاتي والفاعلين في هذا المجال، 

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال ندوة صحافية، أن البوابة الوطنية تسمح للمقاول بالتعرف على جميع عروض الدعم، المالية وغير المالية، والحُصول على جميع المعلومات لتطوير المبادرة المقاولاتية.

وسواء كان متصفح البوابة الوطنية حامل مشروع أو مقاولة صغيرة أو مقاولا ذاتيا أو مقاولة صغيرة أو متوسطة أو مزارعا أو مقاولة مبتكرة تم إنشاؤها حديثاً، فيمكنه البحث عن كل تدابير الدعم والمواكبة في جميع جهات المغرب.

وكما تديرالتدابير الإعانات والضمانات والقروض والضرائب والجمارك والعقار؛ مما لا ننسى  تقارير، وإجراءات مبسطة، وقاموس المصطلحات، ودراسات ومنشورات ت، فضلا عن الأخبار والأحداث والمستجدات الوطنيةcor doc desktop - جريدة بريس لايف 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.