فيروس “كورونا” ينهي حياة عامل إقليم طانطان

admin
غير مصنف
admin31 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فيروس “كورونا” ينهي حياة عامل إقليم طانطان

فيروس "كورونا" ينهي حياة عامل إقليم طانطان‎
صورة: أرشيف

عن عمر يناهز 63 سنة، فارق الحسن عبد الخالقي، عامل إقليم طانطان، الحياة، الأربعاء، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وكان المسؤول الترابي قد نقل، خلال منتصف شهر نونبر المنصرم، إلى مصحة خاصة بمدينة أكادير، على إثر إصابته وأحد أفراد أسرته بفيروس “كورونا”، بعدما كشفت التحاليل المخبرية حملهما للفيروس التاجي

الراحل حسب ذات المصادر ، كان قد أصيب بالفيروس شهر نونبر الماضي و تم نقله بعد ذلك إلى مصحة خاصة بأكادير لتلقي العلاج ثم بعد ذلك إلى مستشفى الشيخ زايد بالرباط.

وذكرت ذات المصادر أن العامل الخالقي أصيب وابنه بالفيروس ، بعد مشاركته في أنشطة إقليمية ، قبل أن يتبين لاحقاً إصابة المندوب الإقليمي للصحة بطانطان أيضاً بفيروس كورونا.

 حياة الراحل

حياة الراحل، فقد ولد الحسن عبد الخالقي، الذي عيّنه الملك عاملا على إقليم طانطان شهر مارس 2016، في فاتح يونيو 1957م بالعرائش، وهو حاصل على الإجازة في القانون وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

واستهل الراحل مساره المهني سنة 1982م، كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم الجديدة، إذ عيّن بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1988 كقائد بعمالة الرباط، وانتقل بالصفة نفسها إلى عمالة الدار البيضاء-أنفا سنة 2001م، قبل أن تتم ترقيته إلى منصب رئيس دائرة بإقليم سطات سنة 2006، لينتقل بالصفة نفسها إلى عمالة مكناس سنة 2007م.

وبتاريخ 13 أكتوبر 2010، رقي الحسن عبد الخالقي إلى منصب كاتب عام لإقليم تاونات، حيث تولى المهام نفسها بإقليم سيدي قاسم ابتداء من 25 غشت 2014، وهي المهام التي ظل يشغلها الى أن عينه الملك عاملا على إقليم طانطان.

cor doc desktop - جريدة بريس لايف 24

عذراً التعليقات مغلقة