دراسة.. تدخين الفايب يزيد احتمال الإصابة بفيروس كورونا

admin
الصحة و الاسرة
admin10 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
دراسة.. تدخين الفايب يزيد احتمال الإصابة بفيروس كورونا

cor doc desktop - جريدة بريس لايف 24 تدخين «الفا يب» يزيد احتمال الإصابة بكورونا 

1857186 - جريدة بريس لايف 24تدخين «الفا يب» يزيد احتمال الإصابة بكورونا

زعمت دراسة أن مدخني السجائر الإلكترونية من نوع “الفايب” المصابين بفيروس كورونا يزيدون من احتمال انتشار مرض كوفيد-19 بنسبة تصل إلى 17 في المئة لأنهم ينفثون الفيروسات عند نفث الدخان.

دراسة..تدخين السجائر الإلكترونية يزيد احتمال

 الإصابة بفيروس “كورونا”

ويقول الخبراء إن نفث البخار من الفايب يمكن أن يدفع آلاف الفيروسات نحو الناس في المنطقة المحيطة بمدخن هذا النوع من السجائر الإلكترونية.
ويمكن للقطرات المحملة بـفيروس كورونا أن تنتقل أكثر من مترين في الجو، وهو الحد الأبعد لقواعد التباعد الاجتماعي في بريطانيا وكثير من دول العالم.تدخين «الفا يب» يزيد احتمال الإصابة بكورونا –
في الدراسة، قال باحثون، من المكسيك وإيطاليا ونيوزيلندا، إن الطلب من الناس التوقف عن تدخين السجائر الإلكترونية في المنازل يعد “أمرا تطفليا للغاية ،لكن قد يكون من المعقول حظره في الأماكن العامة مثل المطاعم ومحطات القطارغير أن الباحثين أوضحوا أن الخطر الذي يشكله تدخين السجائر الإلكترونية يظل “أقل” من خطر التحدث أو السعال أثناء الاقتراب من شخص ماRésultat de recherche d'images pour "تدخين «الفا يب» يزيد احتمال الإصابة بكورونا"

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.