قضية مفصلة في فساد ساركوزي.. هل انتهت محاسبته السياسة من حياته ؟

admin
الشأن المحليصوت وصورة
admin2 مارس 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
قضية مفصلة في فساد ساركوزي.. هل انتهت محاسبته السياسة من حياته ؟

الحكم ينهي على الأرجح المستقبل السياسي لساركوزي

التاريخ يسجل لحظات لن تنسى في ذهن النخبة السياسية في فرنسا، بعد أن حكم على ثاني رئيس سابق للجمهورية في عهد الجمهورية الخامسة WhatsApp Image 2021 03 01 at 23.53.02 - جريدة بريس لايف 24نيكولا ساركوزي، بالسجن 3سنوات، منها سنة واحدة نافذة، فيما يسمى بقضية “التنصت على المكالمات الهاتفية”.

لماذا قيل عن الحكم بـ”الشديد للغاية؟

وأدين ساركوزي بالفساد واستغلال النفوذ من محكمة الجنايات في باريس، وغادرها من دون الإدلاء بأي تصريح، إلا أن محاميه أعلن في وقت لاحق أنه سيستأنف الحكم الذي وصفه بـ”الشديد للغاية“، وبالتالي سيتم وقف تنفيذ الحكم لأن المحكمة لم تطلب تنفيذه المؤقت. وتعود القصة إلى عام 2014م إذ يُشتبه أن ساركوزي البالغ من العمر 66 عاما، حاول الحصول من قضية أخرى تنتظر ساركوزي الشهر الجاري مرتبطة بتمويل حملته الانتخابية (رويترز)قاضي محكمة النقض غيلبرت أزيبرت، على معلومات سرية حول تحقيق استهدفه، وفي المقابل وعده بالتدخل واستعمال سلطته حتى يحصل القاضي على منصب مرموق في إمارة موناكو.واستندت التهمة إلى محادثات هاتفية جمعت بين الرئيس السابق ومحاميه عبر خط غير رسمي، من هاتفين مدفوعين مقدما تم شراؤهما باسم “بول بيسموث”.ff87f4bd 4b79 4ba1 99f3 a3ad5d74d067 1 1 1 - جريدة بريس لايف 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.