القرارأولمبياد طوكيو: لن تتمكن الجماهير الأجنبيةمن حضورخوفا من تفشي فيروس كورونا

admin
2021-03-20T20:03:07+03:00
2021-03-20T20:16:40+03:00
الرياضة
admin20 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القرارأولمبياد طوكيو: لن تتمكن الجماهير الأجنبيةمن حضورخوفا من تفشي فيروس كورونا

القرار من أولمبياد طوكيو الأول في تاريخ الألعاب

حضورها إلى اليابان تخوفا من تفشي فيروس كفي طوكيو   لن تتمكن الجماهير الأجنبية من حضور منافسات أولمبياد طوكيو المؤجل من الصيف الماضي  2020م إلى يوليو المقبل2021م ، بعدما فرض منظمين منافسات الالعاب السبت حظرا علىورونا.

إقامة قرعة أولمبياد طوكيو أون لاين

وقال منظمين منافسات الالعاب في بيان “لا يزال وضع كوفيد 19” راهنا في اليابان والعديد من الدول الأخرى حول العالم يمثل تحديا كبيرا وقد ظهر عدد من السلالات المختلفة.

السلالات الجديدة أكثر قدرة على إصابة

 أن سلالات جديدة فيروس «كورونا» المتحورة، والتي تنتشر حالياً في أوروبا، أكثر قدرة على إصابات، إلا أنه أوضح أن إصابتهم عادةً ما تكون طفيفة أو حتى من دون ظهور أعراض عليهم.بينما لا يزال السفر الدولي مقيدا. بناء على الوضع الحالي للجائحة، من غير المرجح أن يتم ضمان دخول اليابان هذا الصيف للأشخاص من الخارج”.

حدث  أولبمي تاريخي

القرار بشأن أولمبياد طوكيو خلال أيام وليس أسابيع
التطوّرات المتعلّقة بأولمبياد طوكيو 2020 تتسارع في ظل تزايد الدعوات لتأجيل الحدث العالمي.

البيان “ومازل تغطية هذا الحدث مرهمنة لحاملي التذاكر الذين يعيشون في الخارج كان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي 2020م  لكنها تأجلت إلى العام الحالي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار حول العالم. وكما على الذين يعيشون في الخارج من تعديل خطط سفرهم في هذه المرحلة،يبدو أن القرار بشأن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس “كورونا” لن يتم اتّخاذه بعد 4 أسابيع وفق ما أعلنت سابقاً اللجنة الأولمبية الدولية بل في وقت أقرب بكثير في ظلّ الدعوات الواسعة المصرّة على تأجيل الحدث العالمي و توصلت الأطراف من الجانب الياباني إلى استنتاج مفاده انهم لن يكونوا قادرين على دخول اليابان في فترة الألعاب الأولمبية والبارالمبية”، مضيفا ان اللجنتين الأولمبية والبارالمبية الدولية “تحترمان وتقبلان تماما هذا القرار”. وقال أحد المصدرَين: “سيتم إعلان القرار في خلال أيام. الأمر لا يتعلّق بأسابيع بل بأيام”.وسيجعل هذا القرار من أولمبياد طوكيو 1 في تاريخ الألعاب يقام دون حضور جماهيري أجنبي.وعندما تعين الحدث الكبير الذي يقام مرة كل4 سنوات الصيف الماضي2020، اعتبرها المختصين في عملية  التنظيم حدث  أولبمي يكون “دليل انتصار البشرية على الفيروس“.

عذراً التعليقات مغلقة