الدورة الاستثنائية للمكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب

admin
2021-04-21T03:02:14+03:00
2021-04-24T19:09:11+03:00
الهيئة الوطنية لناشر الصحف بالمغرب
admin21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الدورة الاستثنائية للمكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب

IMG 20210418 WA0033 - جريدة بريس لايف 24الدورة الاستثنائية للمكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغربIMG 20210418 WA0033 - جريدة بريس لايف 24

  • عقدت الهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب الدورة الاستثنائية لمكتبه الوطني التنفيذي يوم الاثنين 19ابريل2021م الموافق 6رمضان 1442ه،وذلك عبر تنوير تقنية التواصل زوم zoom
  • احتراما للظرفية الحالية التي يعيشها المغرب و اسوة بجل دول العالم وحالة الطوارئ الصحية المفروضة في الجهات المملكة،بدأت الريأسة المكتب التنفيذي برفع أكف الضراعة والابتهال الى المولى عز و جل لرفع الوباء عن وطننا، وشفاء مرضانا ، ضاربين وبخصوص الاستاذ بوخريص متمنيا له بالشفاء العاجل.الذي تغيب لعذرا عن هذه الدورة الاسثتنائية..
  • طبقا لمقتضيات المادة الثامنة من الباب الثالث، من القانون الأساسي للهيئة الوطنية لناشري الصحف،قداجتمعت الهيئة  وهنئ الرئيس محمد صالح كليم جميع الزملاء الكرام بشهر رمضان المبارك ، في جو من سرور المتبادل والشعور القريب بالمودة،كما تابع اطراف النقاش بالإحاطة بالزوايا الحقيقية لمهنة الصحافة والنشر، التي شكر فيها رجال المكتب التنفيذي واعتبر الهيئة في قمة عطاءاتها، بحكم الياتها الجديدة، واسلوبها في مضارعة المنافسة والتحديات المطروحة، وتطرق الى تقويم المرحلة التي مرت بها الهيئة و ما عرفته من تطورات مهمة وبخصوص المساهمة الواجبة نحو توعية المواطنين من خطورة الوباء على قدرالامكان من نصائح لإنقاذ المرضى بتعليمات مستعجلة دعت إلى رفع مستوى الحيطة واليقظة والتعبئة التامة والتقيد… مما يذل على النموذج الفعلي الذي قام به الرئيس الذي كان من الاوائل الصحفيين والاعلاميين الذين تلقوا جرعة التلقيح في بلدينا الحبيب.

  • كما سعت ريأسة الهيئة الوطنية الى تمكين والاستفاذة من الدعم المادي المخصص من ظرف الدولةعبر وزارة المالية ووزارة  والثقافة الشباب والرياضة قطاع الاتصال للزملاء الصحفيين رغم هزالة الدعم المالي ،فقد اعطى رمزيته  وجرعته باستمرار ية في الاشتغال والبدل المجهود  وفي نفس السياق فيما  اقصي بعض الزملاء الصحفيين  من الاستفاذةمن الدعم المادي بسبب عدم انخراطهم في الصندوق الضمان الاجتماعي.
  • كما تحدث الرئيس عن الاستفاذة من البطائق الزملاء الصحفيين التي تمت عمليتها بالنجاح و بمجهودات الرئيس الهيئة و النائب السيد محمد القصري الفيلالي اللذان بذل وكثفا جهدهما. وحتي يستفيد الزملاء الاخرين من البطاقة المهنية اكد  الرئيس يجب توفر المؤهل الجامعي ، فعلينا ان نسعى جادين لتخطي العقبات وهذا وجدناه  عند الذين يجددون البطاقة لاول مرة مما حرم على الصحفيين الناشرين هذه الوثيقة.
  • وأضاف الرئيس من اهم المشاكل التي احيطت بنا هؤلاء الناشرين الذين يردون الحصول على البطاقة لأول مرة فقد طلب منا ما يسمى بالمؤهل الجامعي لكل من أراد بطاقته القانونية مستدلا بالتدخل النيابة العامة بشكلها الجديد الصارم على الذين لا يتوفرون على كفاءة العلمية لحصولهم على البطاقة المهنية . كما تجدر الإشارة ان تدخل الرئيس بتوضيحات في قانون 88 / 13.
  • وسترسل  السيد الرئيس اللقاء  بالتدخلات الزملاء الصحفيين وبالتوجهات قانونية تحدث الرئيس على تأجل زيارة الى بيت المقدس الى وقت  أخر ومعلوم وظروف ملائمة . اما تأجل الاخر الذي يتعلق بالتنظيم القافلة الثانية اكد على قرار ومقترح السيد حمو في محله بعد ما استحسننه المكتب التنفيذي بأكمله الى الصيف المقبل بحولي الله مع وضع برنامجا تفصيليا ومنظما وملائما للظروف التي تعرفها الأقاليم الصحراوية بمناسبة استرجاع اقليم واد الذهب …
    كما اختار وانتخب المكتب التنفيدي  السيد النائب الرئيس محمد القصري الفيلالي مديرا للقافلة مع تعاون لجنة تتكون من السادة حمو وسعيد بلقاس وبخريص اما الجنة الثانية :لجنة التواصل و التوثيق كل من السيدة السعدية الهنود بتعاون السيد إبراهيم حموشي .واللجنة الثالثة: اللوجستيك كل من السادة.  الكبريتي عبدالاله وفارس و الناصري ابوفارس وحسن فقير .
    و هذا ما  جاء في اجواء دورة استثنائية…IMG 20210418 WA0033 1 - جريدة بريس لايف 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.