لماذا تقديم الهدايا من الأمور التي تربط العلاقات الإنسانية

admin
2019-11-17T00:41:03+03:00
2019-11-17T00:42:15+03:00
المتفرقات
admin17 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لماذا تقديم الهدايا من الأمور التي تربط العلاقات الإنسانية

    تأثير الهدية

 خلق الله تعالى الإنسان وزوده بكثير من النعم مختلفة الأشكال ومتنوعة الوظائف ليتوسل بها إلى حاجاته، ويحقق بها مقاصده وأغراضه، كما أهله للتواصل والتعارف مع بني جنسه تحقيقا لحكمة الله من خلقه وإيجاده، قال سبحانه: (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا. إن أكرمكم عند الله أتقاكم. إن الله عليم خبير). images 4 - جريدة بريس لايف 24 

 للهدايا دور كبير في تثمين العلاقات الإنسانية وترسيخها والرقي بها إلى الأفضل، فضلا عن كونها تذكي المشاعر خاصة بين الشريكين،  و بين الناس وخاصة تلك الهدايا التي نتلقاها من أناس عزيزين علينا فهي تضيف لحظات وذكريات لا تنسى من حياتنا. وتكتسي الهدايا في الحياة الزوجية تأثير قوي على العلاقة بين الشريكين، فهي تؤكد الحب وتجذّره، و تؤثّر بشكل واضح في ارتباطتنا….

الهدايا : حسن الاختيار وأسلوب التقديم

ولا يقاس تأثير الهدية بسعرها المالي، بل يقترن أساسا تأثيرها بحسن اختيارها، وطريقة تقديمها ، وبالكلمات المرسلة التي تحملها هذه الهدية من أحد الشريكين إلى شريكه الثاني، و تتنوّع الهدايا المرسلة حسب المناسبة أو بدونها فهناك من يهدي هديّة لرسالة تجديد الحبّ و تقويته فهي هديّة ترسخ للشريك الآخر  ولا سيما اذا كان زوجا ….

الهدايا : مكافأة على الإنجاز والعطاء

تعطى الهدية على حسب النوع الانسان ،  أو حتّى عند زيارة الأقارب أو الأصدقاء، أو وتزيين البيت بطريقة رائعة من طرف الخادمة ،  لا تلقى الشكر على مجهوداتها، وكذلك يحدث هذا الإهمال أيضا من الزوجة تجاه زوجها حين يبذل أقصى جهده لإسعادهم ، فالأوْلى أن يحرص كل من الاثنين على تثمينهما و تقديم الشكر ، والاستمرار في ذلك؛ لأن الإنسان مفطور على أن يُكافأ بعد الإنجاز والعطاء.

الهدايا : رسالة للبوح عن الشوق

أمّا النوع الاخر من الهدايا هي هدية الشوق و هنا رسالة للبوح عن الشوق كما نجد هديّة السرور بالسلامة أو النجاة ،اوالسفر البعيد فعندما تكتب الحياة مرّة أخرى لأحد الشريكين بعد حادث أو موقف صعب، و يقابله شريكه بهدية؛ فإنها عبارة عن الإمتنان للقدر والقول: بالعبارات المحفيزة مثلا”حمدًا لله على سلامتك”

الهدايا : رسالة للاعتذار

أمّا أكثر الهدايا رواجا هي تلك التي تحمل رسالة للاعتذار فكل شريك بطبعه خطاء، والخطأ منهم على حدّ السواء يمكن حصوله، لذلك على الهدية أن توجّه رسالة معبّرة من المخطئ تحوّل اعتذاره إلى شريكه الزوجي، يطلب بها الاعتذار و المسامحة على خطأ اقترفه ،،،،،

الهدايا الرومانسية

ولا شكّ أن الهدايا الرومانسية هي من الهدايا التي ينتظرها الطرف الآخر بلهفة، وهي تأجّج و تجدّد مشاعر الحب بين الزوجين،وربط يثاق اانساني قبل المودة، فباقة الورود ، أو كلمات الغزل من الزوج لزوجته، أو التعبير عن ذلك بالإيحاءات لا بالكلمات، أو حتّى تزيّن الزوجة لزوجها و دلالها، و استقباله بالبسمات  أو إعداد عشاء رومانسي تضيئه أضواء الشموع البسيطة الالوان.هناك دراسات علمية خلصت إلى أن هناك صلة وثيقة بين مستوى ارتباط الإنسان بمحيطه الاجتماعي، وبين استقامة السلوك ودرجة الفاعلية والإنتاج هذا ما اختم هذا الموضوع..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.