تويج فيلم “خريف التفاح” بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

admin
الفن و ثقافة
admin9 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تويج فيلم “خريف التفاح” بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

تويج فيلم “خريف التفاح” بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة2020م 

توج فيلم “خريف التفاح” للمخرج محمد مفتكر، بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الـ 21 التي اختتمت فعالياتها يوم السبت 7 مارس2020م الجاري. كما توجت جائزة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة  لفيلم اللكمة، للمخرج محمد أمين مونة، بطولة وسيناريو الممثل الصاعد ربيع عبد الوهاب اكليم.
ومنحت اللجنة جائزة أحسن دور رجالي للممثل حسن ريشوي عن دوره في فيلم “أوليفر بلاك” لتوفيق بابا، فيما عادت جائزة أحسن دور نسائي إلى الممثلة نسرين الراضي عن دورها في فيلم “آدم” لمريم التوزاني. أحسن سيناريو وأحسن إخراج وحاز الممثل مودو مبو جائزة أحسن ثاني دور رجالي في فيلم “أوليفر بلاك” لتوفيق بابا، بينما تقاسمت الممثلات جوائز وتنوهات قصد الحفيز  من طرف لجنة التحكيم بجميع الممثلات المشاركات في فيلم “أبواب السماء” لمراد الخوضي. téléchargement 8 - جريدة بريس لايف 24téléchargement 1 3 - جريدة بريس لايف 24
فيما حصل فيلم “سيد المجهول” لعلاء الدين الجم على جائزة العمل الأول، وكذا على جائزتي الصوت والإنتاج.
وتوزعت باقي الجوائز بين جائزة التصوير لفيلم “خريف التفاح” لمحمد مفتكر وجائزة الموسيقى التصويرية لفيلم “اللكمة” لمحمد أمين مونة، الذي حاز أيضا على جائزة التوضيب.اما افلام القصيرة،حيث توج بالجائزة الكبرى فيلم “يون” لوديع الشراد بينما عادت جائزة لجنة التحكيم إلى فيلم “سراديب الغضب” للينة اعريوس، وحصل فيلم “براغ” لرضا مصطفى على تنويه اللجنة.
وبخصوص فئة الأفلام الوثائقية، توج بالجائزة الكبرى فيلم “قبل زحف الظلام” لعلي الصافي، وبجائزة لجنة التحكيم فيلم “في عينيك كنشوف بلادي” لكمال هشكار،
وعادت جائزة النقد، التي تقدمها الجمعية المغربية لنقاد السينما، إلى الفيلم الطويل “خريف التفاح” لمحمد مفتكر، والفيلم القصير “طيف الزمكان” لكريم تجواوت، مع تنويه بالفيلم الطويل “أوليفر بلاك” لتوفيق بابا، وبالفيلم القصير “مداد أخير” لليزيد القادري.

وختم حفل بتكريمببعض المخرجين كالممثل محمد رزينوبعض منالنساء…

عذراً التعليقات مغلقة