التأثير الكبير لفيتامين: “C والحمضيات مفيدة للمناعة و لمحاربة فيروس كورونا

admin
غير مصنف
admin22 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التأثير الكبير لفيتامين: “C والحمضيات مفيدة للمناعة و لمحاربة فيروس كورونا

الحمضيات مفيدة للمناعة

ارتفع الإقبال على اقتناء الفيتامينات والمكملات الغذائية المحتوية على فيتامين “C” من الصيدليات بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جانب منتجات تطهير الأيادي من الميكروبات والفيروسات.

وعزا مجموعة من المهنيين العاملين في قطاع الصيدلة هذا الإقبال إلى رغبة المستهلكين في رفع مستوى مناعتهم لمواجهة الأمراض التنفسية الفيروسية المعدية.

فيتامين (C)

 الجميع يعرف التأثير الكبير لفيتامين “C” على الأنفلونزا الموسمية، وقدرته على التخفيف من آثارها الصحية السلبية أثناء مرحلة الإصابة بها؛ لكن لا أحد يعلم مدى تأثيرها على فيروس “كورونا”.

وقال المهنيون، في تصريحات متطابقة: “منذ تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب،، والآن هناك إقبال على اقتناء المنتجات الصيدلية التي تحتوي على فيتامين (C) بكميات كبيرة”.

الأجانب المتخصصون 1 1330464 - جريدة بريس لايف 24

الخبراء الأجانب المتخصصون في الأمراض الفيروسية التنفسية أن الكثيرين يتناولون مصادر فيتامين (C) المتعددة من أجل محاربة الإصابة بالالتهابات أو فيروسات مثل الإنفلونزا، كونها تساعد في إنتاج كريات الدم البيضاء التي تدعم الجهاز المناعي لمقاومة الفيروس، إلا أن هذا الفيتامين في الواقع يساعد فقط على تقصير فترة المرض وليس علاجه، وفقا لتقرير نشر في عام 2017 عن Cochrane Collaboration.

يجمع كثير من الأطباء على أنه يمكن للجسم ذي الجهاز المناعي القوي محاربة فيروس كورونا، ويذهب بعضهم إلى أن ذلك ممكن حتى دون تناول أي أدوية أو الخضوع لعلاج.الحمضيات
يلجأ معظم الأشخاص إلى فيتامين “سي” لأنه يساعد في بناء جهاز المناعة. ويعتقد أن هذا الفيتامين يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهي مفتاح مكافحة العدوى.

وهذالفيتامين موجود على وجه التحديد في الحمضيات، مثل غريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون.

الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر على كمية مضاعفة من فيتامين “سي” مقارنة مع الحمضيات. كما أن الفلفل الأحمر مصدر غني لعنصر “بيتا كاروتين”. وبالإضافة إلى دور فيتامين “سي” في تعزيز نظام المناعة، فإنه قد يساعد أيضاالبروكلي
البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن، وهو مخزن للفيتامينات “أيه” و”سي” و”إي”، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. ويعتبر البروكلي من أكثر الخضروات الصحية 

الزنجبيل
الزنجبيل هو عنصر آخر يلجأ إليه كثيرون بعد المرض، وقد يساعد في تقليل الالتهاب

عذراً التعليقات مغلقة