الدفاع الحسني من حقه رفض “قرار التأديب” ويهدد بالقضاء الرياضي الدولي

2020-07-19T10:39:44+03:00
2020-07-19T14:20:52+03:00
الرياضة
admin19 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الدفاع الحسني من حقه رفض “قرار التأديب” ويهدد بالقضاء الرياضي الدولي
رابط مختصر

snaveqxaw3 1 - جريدة بريس لايف 24 هل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي المسؤولة ام المسؤولون  في فريق الرجاء البيضاوي؟

قرر المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي استئناف قرار لجنة التأديب القاضي بإعادة برمجة مباراته أمام الرجاء الرياضي، علماً أن اللقاء برمج في يناير 2020م الماضي ولم يجر بسبب تخلف الضيف عن الحضور، لتزامن توقيت المباراة مع التزامه بالمشاركة القارية والعربية في الجزائر في ظرف أقل من أسبوع.

وقال صلاح الدين المقترض، المسؤول عن التواصل داخل الفريق الجديدي، في تصريح لـ”هسبورت”، إن اجتماع المكتب المسير أسفر عنه قرار بالإجماع يقضي باستئناف قرار لجنة التأديب، على اعتبار أن الفريق حضر إلى أرضية الملعب امتثالاً لقرارات لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية، وهو ليس مجبراً على إعادة اللقاءالدفاع الحسني يرفض "قرار التأديب" ويهدد بالقضاء الرياضي الدولي

وأوضح المقترض أن المكتب المسير قرر تشكيل لجنة قضائية لتحضير ملف الاستئناف، ووضعه لدى اللجنة المختصة الاثنين المقبل، مردفاً أن الفريق “سيحتفظ بحقه في التصعيد لحماية حقوقه، إلى حد اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي إذا اقتضى الحال”، على حد تعبيره.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إعادة برمجة المباراة التي كان من المقرر أن تجمع نادي الدفاع الحسني الجديدي بنادي الرجاء الرياضي برسم مؤجل الدورة 9 من البطولة الاحترافية برسم الموسم الرياضي 20192020م.

واستندت اللجنة المذكورة إلى الفصل 21 من القانون المنظم للمنافسات، الذي ورد ضمن المقتضيات المطبقة على المباريات المستدركة بالنسبة للأندية التي تشارك في منافسات دولية، والذي ينص في فقرته الأولى على أنه في حالة ما إذا أجريت المباراة الدولية بالمغرب، فإن مباراة الاستدراك تتم برمجتها يومين على الأقل بعد تاريخ المباراة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.