ماذا قال رئيس جماعة الدار البيضاء…. هل يوجه نداء للساكنة البيضاويين؟

admin
2020-07-26T19:19:23+03:00
2020-07-26T19:28:28+03:00
الجمعيات
admin26 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ماذا قال رئيس جماعة الدار البيضاء…. هل يوجه نداء للساكنة البيضاويين؟

 ماذا قال رئيس جماعة الدار البيضاء…. يوجه نداء للساكنة البيضاوية؟وجه السيد عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، بمناسبة الدورة الاستثنائية للمجلس التي عقدت يوم الخميس 23 يوليوز الجاري، نداء لساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة دعا فيها إلى مواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الموصى بها من طرف السلطات المعنية، في ظل استئناف النشاط المهني بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحيالاتفاقيات ودراسة والتصويتbUVTU4N2T2ajiXYUvr8eylMm89WbwHKvXPrTP7Np - جريدة بريس لايف 24

وقال عماري في تصريح للصحافة عقب اختتام الدورة الاستثنائية، “أوجه نداء إلى ساكنة مدينة الدار البيضاء ونحن في هذه الظروف المتعلقة بمواجهة وباء كورونا، وفي الوقت الذي نريد الإقلاع الاقتصادي واستئناف النشاط المهني أن نستمر في الإجراءات الاحترازية والاحتياطات والحذر والتنبيهات الصحية، حتى نكمل مسيرة النجاح الذي حققته بلادنا على مستوى التعامل مع جائحة كورونا”.

وأشار عماري إلى أن الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء شهدت نقاشا مهما بين أعضاء المجلس، وتوجت بالتصويت بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، والتي من بينها بالأساس جهود الجماعة في المساهمة في مواجهة جائحة كورونا. 

وأضاف أنه تم التصويت كذلك على مجموعة من الاتفاقيات كتلك المرتبطة بتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع من أجل استشراف فتحها في وجه ساكنة الدار البيضاء.

 ومن بين النقط التي تمت المصادقة عليها برمجة الفائض الذي حققته جماعة الدار البيضاء برسم سنة 2019 والذي وصل إلى 150 مليوندرهم، من أجل الوفاء بالتزامات الجماعة في مختلف الاتفاقيات والالتزامات التعاقدية، يقول السيد الرئيس.shutterstock 587391950 - جريدة بريس لايف 24كما تم التصويت على تمويل عقد النقل الحضري إلى حدود 2020 بمساهمة الجماعة بـ 300 مليون درهم، موزعة على ثلاث سنوات، من أجل وصول الحافلات الجديدة قبل نهاية هذه السنة

هذا إضافة إلى مجموعة من النقط الأخرى المرتبطة بالجانب المالي والممتلكات والجانب العقاري.ofMkx83LkKvPVAqRwYJZ8iR9mhO8svg4xl8unPlK - جريدة بريس لايف 24التصويت الإيجابي

وبهذه المناسبة تقدم رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء بالشكر لجميع أعضاء المجلس على التعاون وعلى التصويت

 هذا التصويت حجم المسؤولية المطروحة على كل فرقاء المجلس، والوعي بالتحديات المطروحة على المدينة للاستمرار في ريادتها الوطنية، وكسب رهان التنافس الإقليمي، خصوصا بعد التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة.

وتضمن جدول الأعمال المصوت عليه بالإجماع، بعد المناقشة، عددا من النقط تتعلق بالمالية والميزانية والاتفاقيات والمرافق والتعمير والممتلكات.

وهكذا تمت الدراسة والتصويت على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020، والدراسة والتصويت على برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2019.snaveqxaw3 1 - جريدة بريس لايف 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.