المملكة المغربية تسجّل أول إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس “كورونا”

admin
غير مصنف
admin19 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المملكة المغربية تسجّل أول إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس “كورونا”

المغرب يعلن لائحة الدول الممنوع على القادمين منها الولوج الى اراضيه

سجلت منظومة الرصد الوبائي لوزارة الصحة أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة، بميناء طنجة المتوسط، لدى مواطن مغربي قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا الفرنسي.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أي أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في المغرب.

coronavirus bilan maroc 863483069 - جريدة بريس لايف 24

وأفاد البلاغ بأنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء كوفيد-19، خاصة في شقه المتعلق بالرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أي حالات للسلالة المتحورة؛ كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

يذكر أن المغرب سجّل اليوم الإثنين 473 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كوروناFlag of Morocco - جريدة بريس لايف 24خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 460144 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني، في 2 مارس من العام الماضي.

قررت السلطات المغربية المختصة، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب المغربي ابتداء من 19 يناير الجاري وحتى إشعار آخر، وذلك بعد اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

هذه الدول الأربع تنضاف بذلك إلى كل من جنوب إفريقيا والدانمارك والمملكة المتحدة المعنية سلفا بالإجراء ذاته.وسجلت منظومة الرصد الوبائي في المغرب أمس أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة، أخيرا، بالمملكة المتحدة، بميناء طنجة المتوسط ( شمال البلاد) لدى مواطن مغربي قادم من ايرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا.

cor doc desktop - جريدة بريس لايف 24

عذراً التعليقات مغلقة