في طوكيو 2020 بدون جماهير تم بيع حوالى 900 ألف تذكرة للأولمبياد خارج اليابان

admin
غير مصنف
admin4 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
في طوكيو 2020 بدون جماهير تم بيع حوالى 900 ألف تذكرة للأولمبياد خارج اليابان

طوكيو 2020 بدون جماهير 

أولمبياد طوكيو أمام جمهور محلي فقط | النهار

أعلنت وسائل إعلام يابانية أن منظمي أولمبياد طوكيو 2020 يميلون إلى منع حضور الجماهير الأجنبية في الألعاب المرتقبة الصيف المقبل جراء وباء كورونا، فيما ينتظر صدور قرار بهذا الشأن   . وأشارت وسائل إعلام محلية عدة، بينها صحيفة “يوميوري“، إلى أن الحكومة اليابانيه  ومدينة طوكيو واللجنة المنظمة للأولمبياد تؤيد إقامة الحدث الرياضي الضخم  ، أمام جمهور محلي فقط.

لمن الاولويات في اولمياد طوكيو؟ 

دعا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ إلى تركيز المنظمين على الهدف الأساسي من الألعاب، في حين اعتبر وزير الأولمبياد الياباني تامايو ماروكاوا أن هناك حاجة إلى “قرار حذر“. يخشى المسؤولون من أن يعرّض تدفق الزوار الاجا الجمهور  الياباني المتردد حيال إقامة الألعاب، للخطر. وأوضحت صحيفة “يوميوري” أنه “مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع البلدان، قرروا (المسؤولون) أن السماح للزوار الأجانب بالحضور على نطاق واسع، لن يؤدي إلا إلى إثارة قلق الناس” وأعلنت الرئيسة الجديدة للجنة المنظمة الأولمبياد سيكو هاشيموتو الأربعاء أن اللجنة ستتخذ قبل نهاية شهر  الحالي قرارها حيال حضور الجماهير الأجنبية للحدث، وستقرر عدد الحضور في كل مسابقة بحلول نهاية نيسان المقبل. وقالت هاشيموتو إن أمن اليابانيين “هو الأولوية”، وذلك في حديث للصحافيين في أعقاب اجتماعها مع مسؤولين من اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية وسلطات العاصمة في طوكيو. وأشارت هاشيموتو إلى أن القرار سيتخذ قبيل بدء مسيرة الشعلة الأولمبية  .لكن تصريحات المنظمين قبل المحادثات، وبعدها تشير إلى أن القرار يتجه لاستبعاد الجماهير الأجنبية. الامر لم يحسم فيه حسب هاشيموتو .

التذاكرللأولمبياد خارج اليابان

ويبدو أنه قد تم بيع حوالى 900 ألف تذكرة للأولمبياد خارج اليابان. أما بالنسبة للتذاكر المباعة داخل البلاد، فسيتم تحديد العدد الدقيق للأماكن المتاحة في المدرجات في كل ملعب من مواقع المسابقة، بحلول نهاية المقبل، بناء على “معلومات علمية” ووفقاً للإرشادات الوطنية، وفق هاشيموتو.   وتخضع طوكيو حالياً لحالة طوارئ، وتقتصر الأحداث الرياضية على حضور 5 آلاف شخص فقط في المدرجات. ويستمر هذا الإجراء حتى 7من شهر الحالي، لكن يرتقب تجديده أسبوعين آخرين، بحسب وسائل إعلام يابانية عدة.

عذراً التعليقات مغلقة