قضايا فساد… ونتنياهو الرائحة أصبحت كريهة

قضايا فساد... ونتنياهو الرائحة أصبحت كريهة

admin
2021-03-07T14:41:07+03:00
2021-03-07T17:43:20+03:00
الاخبارسياسة
admin7 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
قضايا فساد… ونتنياهو الرائحة أصبحت كريهة

مر اخرى تظاهر آلاف الإسرائيليين في عدة مدن، يوم  أمس السبت، للمطالبة باستقالة ، بسبب الاتهامات الموجهة إليه في قضايا فساد إسرائيليون يتظاهرون ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة (رويترز -أرشيف)

وذكرت قناة “كان” (رسمية) أن مئات الإسرائيليين تظاهروا أمام مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس، وتعرض بعضهم للاعتداء من قبل أنصار رئيس الحكومة. وشهدت مدينتا تل أبيب وقيسارية (وسط) تظاهرات مماثلة ضد نتنياهو وفساد حكومته.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “نتنياهو فشلت.. ارحل” و”نتنياهو الرائحة أصبحت كريهة.. ارحل”.ومنذ أكثر من 8 أشهر، يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا، وأحيانا أكثر من مرة خلال الأسبوع، للمطالبة باستقالة نتنياهو بسبب تورطه بقضايا فساد وسوء إدارة حكومته لأزمة فيروس كورونا

وأضاف لـ”الوطن”، أنه من الناحية الأخرى، نتنياهو يعمل بكل قوة لأجل منع حصول انتخابات داخلية، وأن يبقى رئيسًا لليكود والتمسك برئاسة الحكومة حتى يجد مخرجًا أو ملجأ له للهروب من التهم الموجه له، مشيرًا إلى أن لديه عدد كبير من أعضاء الليكود والمركز.

وأكد: “ولكن إذا استطاع المستشار القضائي أن يقدم طلبا بعدم صلاحية نتنياهو للبقاء رئيسا للحكومة هنا ستكون الفرصة أمام ساعار لإزاحة نتنياهو من الحزب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.